الأحد، 24 مايو 2015

آلية الحوار الوطني تتوقع لقاء البشير قريباً

كشفت آلية الحوار الوطني ، أن لقاءها مع الرئيس السوداني المشير عمر البشير،  لم يُحدد بعد لكنها توقعت أن يتم قريباً، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل  مع الحركات المسلحة بالداخل والخارج والأحزاب الرافضة للانضمام للحوار.وتوقع المتحدث باسم آلية الحوار الوطني ، فضل السيد شعيب ، أن تُطرح خلال  لقاء الآلية برئيس الجمهورية، عدة محاور ونقاط يمكن  التباحث حولها في اللقاء.
وقال شعيب خلال حديث لفضائية الشروق السودانية ، إن عملية الحوار الوطني ستستأنف من حيث توقفت، وأضاف أنه ستتم إعادة قراءة لكل ما  تم من إنجاز للحوار الوطني في الفترة الماضية ،  مؤكداً أنه تم الفراغ من اختيار الـ50 شخصية القومية، بجانب الأعضاء والأمانة العامة للحوار.
وأرجع شعيب توقف الحوار في الفترة الماضية،  إلى مشاركة الأحزاب في الانتخابات العامة التي جرت في السودان ، وقال إن حوار الآلية  مع الأحزاب المنسحبة والمقاطعة من أجل إلحاقها بالعملية، وأضاف أن الاشتراطات التي وضعتها أحزاب المعارضة مكانها  طاولة الحوار الوطني.
وأكد شعيب أنه سيتم التواصل مع الحركات المسلحة بالداخل والخارج والأحزاب الرافضة، للانضمام للحوار لضمان مشاركة واسعة ، وقال :" الآن نحن في أمس الحاجة للحوار الوطني أكثر مما مضى، من أجل معالجة القضايا التاريخية والأزمة المستفحلة في الوطن منذ الاستقلال وحتى الآن".
وأشار شعيب إلى أن أهمية الحوار، تكمن في أن  كل يوم يشهد تطوراً  إقليمياً ودولياً ومحلياً، يلقي بظلال سالبة على السودان، وقال إن تطور الأوضاع  من حولنا يتطلب حواراً جاداً، للوصول إلى تفاهمات تجنّب السودان الانزلاق في وحل المشكلات وعدم الاستقرار ، واضاف أن السودان في حاجة إلى حوار وطني شفّاف يتراضى عليه الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق