الأحد، 24 مايو 2015

انطلاق الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب

بدأت يوم الخميس، في القاهرة ، أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء الإعلام العرب ، الذي  يناقش  17 بنداً تتعلق بتطوير العمل الإعلامي العربي، ومشاريع القرارات المرفوعة بشأنها من المجلس التنفيذي.وتأتي الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الإرهاب في مقدمة تلك القرارات، بجانب دعم القضية الفلسطينية وخطة التحرك الإعلامي في الخارج للتعبير عن قضايا المنطقة  ومخاطبة الآخر، ودراسة خاصة بإنشاء راديو وتلفزيون جامعة الدول العربية  على شبكة  الانترنت،  واتخاذ إجراءات رادعة ضد  القنوات المحرّضة على العنف وإثارة  الفتن والإرهاب.
وقال وزير الإعلام السوداني  د. أحمد بلال في تصريح صحفي إن الهم العربي الأكبر الذي يجب أن ينظر إليه المجلس، يتعلق بتجاوز الخلافات القائمة في المنطقة العربية عبر إعلام موحّد.
ونوه بلال إلى أن العدائيات والمصلحة الذاتية للبعض، يجب ألا تطغى على النظرة الكلية والاستراتيجية لوحدة الكلمة ووحدة الصف، واضاف " نحن نعتقد أن على إعلامنا العربي أن يرتقي وأن يقود المرحلة المقبلة بمسؤولية، إننا لا نصادر حريته لكن الشعور بهذه المسؤولية ضروري، خاصة وأن الإعلام الآن أصبح إعلاماً خاصاً أكثر منه عام، ويمكن أن يقود المرحلة المقبلة".
واشار بلال الي أن ما تتعرض له أوطاننا الآن به الكثير من الأغراض التآمرية، التي  يستعمل فيها من بالداخل لحساب من بالخارج لتمزيقها وعدم استقرارها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق