الخميس، 25 يونيو 2015

الحركة الإسلامية في السودان تدعو لحوار هادئ

دعا الأمين العام للحركة الإسلامية في السودان الزبير أحمد الحسن لحوار بنفس هادئ بين الأطراف كافة ، لتجاوز الخلافات بين أهل السودان ، حاثاً الجميع للإقبال على بعضهم بعضاً، والخروج من الذوات الشخصية والمؤسسية إلى ذات الإسلام.
ورحَّب الحسن في حفل الإفطار الذي أقامته الحركة الاسلامية في منزله بالخرطوم ، الثلاثاء ، الذي شرفه النائب الأول للرئيسالسوداني الفريق الركن بكري حسن صالح ونائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن وشيوخ وقيادات الطرق الصوفية والعلماء والتنفيذيون وبمشاركة واسعة من النساء، بالحضور جميعاً لتلبيتهم لدعوة الحركة.
وعبَّر الحسن عن سعادته بأن يكون هذا اللقاء جامعاً لأهل السودان وأهل الدين وأهل الإسلام وأهل التدين وأهل الفضائل وأهل الخير ، واضاف "ننتهز هذا اللقاء وهذه المحبة التي عبرتم عنها بحضوركم معنا لنقول إننا أهل الإسلام وأهل الدين وأهل الدعوة وأهل محبة الله سبحانه وتعالى ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم".
ودعا الحسن المشاركين إلى التعاون لإشاعة الخير ونصر الدعوة ونشر محبة الله سبحانه وتعالى ومحبة الرسول صلى الله عليه وسلم والتداعي كل بما يستطيع بكلمة ملحنة أو مكتوبة أو دعوة بالشعر والخطبة في عمل الخير. وطالب أمين عام الحركة الإسلامية مختلف الاتجاهات الإسلامية إلى التواصل لزيادة المحبة والتقوى، وقال "تعالوا نلتقي على ختمات للقرآن وتفسيره وإنشاد لمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم" ، وقال "علينا أن ننسى ونتناسى ما بيننا ونتفاهم بموضوعية وعقلانية، وحتى خلافنا يكون على تعايش فيه حد أدنى من المحبة التي تقوم على أساس الإسلام والدين وحسن الخلق وحسن المعاملة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق