الأحد، 28 يونيو 2015

تدابير إدارية وأمنية بين الزيود وأولاد عمران

وضعت اللجنة العليا لتنفيذ مقررات صلح مؤتمر النهود بين الزيود وأولاد عمران، عدداً من التدابير الإدارية والأمنية لتأمين مسارات الرحل من القبيلتين في رحلتهم من المصايف إلى المخارف، كما كونت لجنتين للنزول إلى أرض الواقع.
وكشف رئيس اللجنة العليا لتنفيذ مقررات صلح مؤتمر النهود بين الزيود وأولاد عمران من بطون قبيلة المسيرية ، د. محمود حامد علي في اجتماع ترأسه بأمانة الحكومة بالفولة ، أن اللجنة وضعت عدداً من التدابير الإدارية والأمنية لتأمين مسارات الرحل من القبيلتين في رحلتهم من المصايف إلى المخارف.
وقال رئيس اللجنة إنها كونت لجنتين للنزول إلى أرض الواقع برئاسة معتمدي كيلك د. حميدان علي حميدان، وبابنوسة محمد ياسين عبيد الله، لتنفيذ موجهات المؤتمر للفصل بين القبيلتين والإشراف على انتشار القوات الأمنية في المسارات.
وأشار إلى توجيه حكومة الولاية بتفعيل أوامر الطوارئ الخاصة باستخدام الدراجات النارية ولبس الزي العسكري لغير القوات النظامية.
وأوضح رئيس اللجنة أن اللجنة استنفرت كل أمراء قبيلة المسيرية والأعيان ومجاهدي الدفاع الشعبي والدعاة للمساهمة في تنفيذ قرارات المؤتمر والخروج بالقبيلتين إلى بر الأمان والاستقرار وإشاعة روح التعايش السلمي بين مكونات المجتمع مع قبول الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق