الخميس، 23 مارس 2017

الخرطوم: إلهام شانتير أول تمثيل دبلوماسي للسودان في صربيا

عيّنت الحكومة السودانية، إلهام إبراهيم شانتير، سفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية السودان لدى صربيا، كأول تمثيل دبلوماسي للسودان هناك، وقدمت شانتير، الثلاثاء، أوراق اعتمادها للرئيس الصربي، تومسلاف نيكوليتش، ونقلت له تحيات الرئيس السوداني، عمر البشير.
وتنقلت شانتير في محطات دبلوماسية مهمة حيث عملت في بعثة السودان بجنيف، ثم انتقلت لبعثة السودان في الأمم المتحدة حين كان يتولاها الفاتح عروة، كما تم تعيينها سفيرة للسودان في صوفيا، وانتخبت أيضاً رئيسة للهيئة الدائمة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي لدورة العام 2015.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي، إن شانتير أعربت عن فخرها لكونها أول سفيرة للسودان لدى صربيا، ونقلت رغبة حكومة وشعب السودان الصادقة في تنشيط وتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.
وأوضح أن السفيرة قدمت شرحاً للإمكانات الاقتصادية والموارد التي يتمتع بها السودان والمناخ المهيأ للاستثمار.
وأفاد أن الرئيس الصربي، نيكوليتش، رحب بالسفيرة السودانية، معبّراً عن تقديره للرئيس السوداني، عمر البشير، مشيراً إلى منحه وسام جمهورية صربيا من الدرجة الأولى للرئيس البشير، تقديراً لمواقفه الداعمة لصربيا.
وأعرب نيكوليتش عن تقديره لحرص السودان على الحفاظ على سيادة ووحدة التراب الوطني الصربي، عبر دعم موقف بلاده في المحافل الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق