الخميس، 23 مارس 2017

الامن السوداني يضبط أخطر (5) شبكات تزوير بالخرطوم

أعلن جهاز الأمن والمخابرات السوداني ضبطه خمس شبكات تخصصت في تزوير مختلف أنواع المستندات والوثائق والأختام بعد رصد ومتابعة وإجراءات استخبارية وأمنية احترافية استمرت لأكثر من شهرين تحت إشراف قانوني كامل.

وقال مدير الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات أن فرقاً من الجهاز داهمت في تواريخ مختلفة مقار لخمس من أخطر وأمهر شبكات التزوير بالبلاد في عدة "أوكار" بولاية الخرطوم توزعت بين معهد بمنطقة البوستة أم درمان ومنزل بالحاج يوسف المايقوما وشقة جوار ميدان المولد ببحري ووكالة بالسوق العربي الخرطوم ومكتب بشارع الدكاترة بأم درمان.
وذكر أن الشبكات تخصَّصت في جرائم تزوير الشهادات الثانوية والجامعية وشهادات الماجستير والدكتوراه والشهادات الخاصة ببعض المجالس المهنية وشهادات البحث الخاصة بملكية السيارات والعقارات إلى جانب (شهادات قضائية) يستخدمها بعض الأشخاص في طلب اللجوء السياسي إلى بعض الدول الأوروبية والغربية، وأضاف مدير الإعلام أن نشاط الشبكات شمل كذلك التوثيقات المزورة وشهادات الميلاد وقسائم الزواج والطلاق والإفادات المصرفية.
وكشف عن ضبط (11) متهماً في عمليات المداهمة التي تمت بأوامر تفتيش من النيابة المختصة، مشيراً إلى أن المعروضات شملت أجهزة حاسوب ثابتة ومحمولة عالية الجودة وطابعات ملونة وماسحات ضوئية (إسكنرس) بالإضافة إلى معدات تقطيع وتغليف وأحبار متنوعة فضلاً عن كميات مهولة من الشهادات والأختام والوثائق المزورة.
وأوضح مدير الإعلام بالجهاز أن كافة المتهمين أقروا بجريمتهم وأنه سيتم تسليمهم مع كامل المعروضات إلى نيابة أمن الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهتهم ، مناشداً المواطنين بتوخّي الحذر الشديد وعدم التعامل خارج القنوات الرسمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق