الأربعاء، 22 مارس 2017

مباحثات عسكرية بين السودان وماليزيا

بحث وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، الفريق الركن علي محمد سالم، مع وزير الدفاع الماليزي، سبل التعاون العسكري المشترك بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة وفد السودان في ملتقى ومعرض "ليما-17" الجوي والبحري المقام بجزيرة لانكاوي الماليزية.
وقد شهد سالم، برنامج الافتتاح الذي شرّفه رئيس الوزراء الماليزي، بحضور سفير السودان بماليزيا، السفير معاوية التوم.
ونقل وزير الدولة بوزارة الدفاع لوزير الدفاع الماليزي، شكر وتثمين نظيره الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، كما التقى نائب وزير الدفاع الماليزي، الداتو سري محمد جوهري، الذي أشاد بالمستوى المتطور الذي بلغته الصناعات الدفاعية بالسودان.
 وأكد جوهري استعداد بلاده للتعاون في المجالات كافة التي ترضي طموحات الشعبين والقيادتين بالبلدين.
وفي السياق أوضح السفير معاوية التوم، أن مشاركة السودان بالملتقى والمعرض وتلبيته للدعوة وما تشهده علاقات البلدين من تعاون تعبّر عن تميز هذه العلاقات ومتانتها، وأضاف "المعرض يعد فرصة للوقوف على آخر التقانات الدفاعية خاصة في المجال الجوي والبحري والاستفادة منها".
وكان الفريق سالم قد التقى وزير الدفاع القطري، الدكتور خالد بن محمد العطية، ووزير الدولة بوزارة الدفاع بكازخستان، وتناولت اللقاءات مجالات التعاون المشتركة وسبل دعمها وتطويرها.
هذا وسيلتقي سالم بعدد من وزراء الدفاع والنظراء المشاركين بالفعاليات.
يذكر أن وفد السودان يضم الفريق الركن عصام الدين المبارك، رئيس أركان القوة الجوية، وعدداً من قادة القوات الجوية والبحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق