الخميس، 30 مارس 2017

رئيس الوزراء يتسلّم رسالة خطية من نظيره المصري

تسلّم النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، الأربعاء، رسالة خطية من نظيره رئيس الوزراء المصري، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وهنأه فيها بتولي منصب رئيس مجلس الوزراء.
وأمن صالح لدى لقائه بالقصر الرئاسي، الأربعاء، السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، الذي سلّمه الرسالة، على أهمية العلاقة مع جمهورية مصر، وضرورة تطويرها والتصدي لكافة الصعاب التي تواجهها.
وأوضح السفير المصري، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه قدم دعوة رئيس الوزراء المصري إلى نظيره السوداني لزيارة القاهرة في الوقت الذي يراه مناسباً، كما أنه قدّم تنويراً للنائب الأول حول لجنة التشاور بين البلدين التي ستعقد أبريل المقبل بين وزيري الخارجية.
وأشار شلتوت إلى زيارة وزير الزراعة المصري، على رأس وفد كبير من المستثمرين في المجال الزراعي، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية حول الأمن الغذائي العربي.
من جهته أفاد وزير الدولة بالخارجية السودانية، السفير كمال إسماعيل، أن اللقاء استعرض مسيرة العلاقات بين البلدين في جوانبها المختلفة وأهميتها واستراتيجيتها، مشيراً إلى قبول النائب الأول، رئيس مجلس الوزراء القومي، لدعوة نظيره المصري لزيارة مصر التي سيتم تحديد موعدها عبر القنوات الرسمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق