الخميس، 30 مارس 2017

"الوطني" يتبنى قضايا متأثري الخيار المحلي بنهر النيل

أعلن القطاع السياسي للمؤتمر الوطني بولاية نهر النيل، يوم الأربعاء، تبنيه الكامل لقضايا المتأثرين من قيام سد مروي أصحاب الخيار المحلي، مؤكداً التزامه التام بملاحقة الحكومة المركزية لتسوية قضايا المتأثرين في مختلف محاورها.
 وأعلن رئيس القطاع السياسي للحزب عثمان يعقوب التزامهم بالتغطية الشاملة لمحلية أبوحمد بخدمات الطاقة الكهربائية من الشبكة القومية، بما في ذلك مناطق جنوب الشريك والمدن بالمحليات كافة.
 وأبان أن المؤتمر الوطني لن ينكص عن عهوده وحريص على الوفاء بوعوده الانتخابية التي قطعها مع جماهير الولاية، وتضمنها برنامج مرشحه عمر البشير لرئاسة الجمهورية.
وأكد احترام حزبه للمواثيق التي قطعها مع القوى السياسية بالولاية، في إطار مذكرة مجلس تنسيق الأحزاب السياسية، من أجل استكمال الرؤى وبلورة الأفكار والمواقف لإنقاذ وثيقة الحوار وتهيئة الأجواء لحكومة الوفاق الوطني.
في السياق، أعلن والي نهر النيل حاتم الوسيلة استعداده وطاقم حكومته من الحزب في الجهازين التنفيذي والتشريعي، للتنازل عن مواقعهم الدستورية في السلطة، من أجل تمكين الآخرين من المشاركة الفاعلة في حكومة الوفاق الوطني.
وجدَّد الوسيلة التزام مؤسساته في الحزب والحكومة، بكل ما خرجت به وثيقة الحوار الوطني، بما يحقق العدل ويرفع المعاناة عن كل المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق