الخميس، 30 مارس 2017

الخرطوم ولندن تبحثان قضايا الاتجار بالبشر وحقوق الإنسان

بحثت جلسات أعمال الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا، الأربعاء، قضايا الهجرة والاتجار بالبشر، بجانب التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين والتعاون في مجالات محاربة الإرهاب والتطرف، وسير عملية السلام بالسودان وقضايا حقوق الإنسان.
وناقشت المباحثات التي جرت بمقر الخارجية السودانية بالخرطوم، الجوانب الثنائية بين البلدين في المجالات الثقافية، بالإضافة إلى مشروعات التنمية والتجارة والاستثمار، وتطرقت كذلك لبعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بين البلدين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير قريب الله الخضر في تعميم صحفي، تلقت "الشروق" نسخة منه، قال بأن الجانب السوداني عقد جلسات أعمال الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة في دورة انعقاده الثالثة، برئاسة وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم، بينما ترأس الجانب البريطاني، مدير الإدارة الأفريقية بالخارجية البريطانية، نيل ويغان.
وأشار الخضر إلى أن وفدي الجانبين ضما عدداً كبيراً من ممثلي الوزارات الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة في أول مشاركة تشهدها اجتماعات الحوار الاستراتيجي، ما يؤكد التطور الكبير في تجربة الحوار والتقدم المشهود في مسيرة العلاقات السودانية البريطانية.
وأضاف "الطرفان أكدا حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في شتى المجالات التي تسهم في تطوير وتمتين الروابط التاريخية التي تربط البلدين".
إلى ذلك أعرب رئيسا الجانبين عن نجاح الجلسات والروح الطيبة التي تمت بها المناقشات، وأكدا على جدية الطرفين في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية للوصول بها لمرحلة الشراكة بين البلدين.
وشدّدا على مواصلة هذا الحوار البنّاء، وأعلنا عن انعقاد الجلسة القادمة في لندن بعد ستة أشهر من تاريخ هذه الجولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق