الخميس، 30 مارس 2017

ابوالقاسم : لا عودة لمربع القتال ومنحازون لخيار السلام

جدد رئيس حركة وجيش تحرير السودان الثورة الثانية؛ والتي انضمت مؤخرا للحوار الوطني أبو القاسم إمام الحاج، جدد تمسك الحركة بخيار السلام وعدم العودة مجددا إلى مربع القتال.
وقال أبو القاسم لدى حديثه اليوم في منبر المركز القومي للإنتاج الإعلامي إن حركته تنحاز الى مسار السلام الإيجابي الذي يصب في مصلحة المواطن من خلال تنفيذ ماتم التوقيع عليه ضمن وثيقة الدوحة التي التحقت بها الحركة، وما اتفق عليه في الحوار الوطني، لافتا إلى تخليهم عن نهج العمل المسلح الذي كانت تقوده الحركة ثم تراجعت عنه نتيجة الإشكالات التي صاحبته، مما أدى الى فقدان الثقة بين الأطراف.
وأضاف أبو القاسم: إن حركته بدأت في الإجراءات المتعلقة بالترتيبات الأمنية بصورة رسمية مع الجانب الحكومي، مشيرا الى وضعهم رؤية تكاملية تبنتها حركته؛ تتعلق بالتعويضات والمصالحات الخاصة بملفي النازحين بقرى دارفور واللاجئين منهم بدول الجوار.
وكشف إمام عن دفعهم بعدد من قيادات الحركة لأجل المشاركة في حكومة الوفاق الوطني القادمة على المستوى الاتحادي والولائي دون الإفصاح عن عددهم، مقرا بوجود حالة من الاحتقان تسببت فيها الحروب الدائرة؛ مما زاد حدة الصراع الاجتماعي بالإقليم، داعيا الى معالجة الانقسامات التي ظلت تعاني منها القوى السياسية السودانية؛ التي قال عنها: يجب أن تركز في برامجها السياسية على مصالح المواطن السوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق