الخميس، 23 مارس 2017

رئيس البرلمان:"الترابي" من عباقرة السودان

أكد رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، أن الشيخ الدكتور الراحل حسن عبدالله الترابي من عباقرة السودان وكانت له مساهمات دستورية وبرلمانية وقانونية وفقهية وفكرية، مبيناً أن الترابي سعى لتوطين الفكر الإسلامي في السودان ولتحقيق الشريعة الإسلامية.
وقال عمر لدى حديثه في ندوة المسيرة البرلمانية والدستورية للترابي، التي نظمتها اللجنة العليا لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الترابي بالبرلمان، الأربعاء، إن الترابي كان مستقلاً في الرأي وقوي الرأي، مضيفاً بأن لا أحد ينكر فضل الترابي .
وأشار إلى أهمية أن نرث منه القوة في الاهتمام بالفكر والرأي والمنهج، وأنه يجب أن نستعمل عقولنا وقدراتنا للوصول إلى ما نريد، لافتاً لتطبيقات الترابي للأفكار والمبادئ التي سعى لها والفقه الذي نشره بين الناس.
وأوضح عمر أن التحرك بين مفهوم تنظيم الحركة الإسلامية لجبهة الميثاق يحتاج إلى شخصية تستطيع أن تستوعب كل هذه المشاكل، وأن توفق بين مشارب مختلفة وأن تجمع الناس حول قضايا وتمضي بهم للأمام فكان لها الترابي.
إلى ذلك أشارت نائبة رئيس البرلمان، بدرية سليمان، إلى دور الترابي في التعديلات الدستورية لسنة 2015 بشأن تعيين الولاة وليس انتخابهم، مضيفة أنه اتفق معها بأن هناك ضرورة ومصلحة عامة لتعيين الولاة، وكشفت عن تواصلها مع الترابي في أمر الحوار والحريات كثيراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق