الاثنين، 27 مارس 2017

الجيش السوداني يعلن قيام تمرين الدرع الازرق


أعلن رئيس أركان القوي الجوية السودانية بالانابة اللواء طيار ركن صلاح الدين عبدالخالق عن انطلاقة تمرين الدرع الازرق (١) بين القوي الجوية السودانية والقوات الجوية الملكية السعودية في الفترة من ١٩ مارس وحتي ٩ ابريل ٢٠١٧م بقاعدة مروي الجوية في شمال السودان.
وأكد اللواء طيار ركن صلاح الدين خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي الي عقدته رئاسة أركان القوي الجوية بالخرطوم علي شرف التمرين ، أكد ان الهدف من التمرين هو دعم التعاون العسكري المتشرك بين البلدين ، وتعزيز أواصر التعاون ورفع الجاهزية وصقل وتبادل الخبرات في مجالات الاعتراض الجوي والعمليات الجوية وتطبيق مفهوم العمل المشترك في المجالات العملية والفنية ، نافياً إرتباط التمرين بأي اجندة سياسية .
وكشف اللواء صلاح عن قيام فريق سعودي بعرض لطائرات هوك للالعاب ، بانحاء متفرقة في ولاية الخرطوم ، رفعاً للروح المعنوية للشعب والجيش السوداني.
واشار اللواء صلاح الي عمق ومتانة العلاقات بين الجيشين السوداني والسعودي والتي عززتها مشاركة السودان في عاصفة الحزم.
من جانبه أكد مدير تمرين الدرع الازرق (١) اللواء طيار ركن حسين محمد عثمان ، جاهزية القوي الجوية السودانية بكامل قواتها - ضباط وضابط صف وجنود - للتمرين ، مشيراً الي ان التمرين سيشتمل علي عروض جوية مختلفة تبدأ من الاسهل الي الاصعب.
ويشارك السودان في تمرين الدرع الازرق (١) بسرب) من المقاتلات ميج (٢٩) وسرب مقاتلات سوخوي (٢٥) وسرب مقاتلات سوخوي (٢٩) ، بالاضافة لكتيبة رادار توجيه مقاتلات اعتراضية بمشاركة 450 م منسوبي القوي الجوية السودانية برتب مختلفة ، فيما تشارك المملكة العربية السعودية بسرب مقاتلات (F15) وسرب مقاتلات تايفون و (9) ةطائرات هوك للالعاب الجوية بمشاركة 250 من منسوبي القوات الجوية الملكية السعودي برتب مختلفة.
جدير بالذكر ان القوات المسلحة السودانية قد شاركت خلال العامين الماضيين في العديد من العمليات المشتركة الداعمة لأمن ووحدة الأمتين العربية والاسلامية من خلال عاصفة الحزم وعملية اعادة الأمل وتمرين الفلك (1) بين القوات البحرية السودانية والسعودية ، والتي تجيئ في اطار رفع كفاءة القوات السودانية وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة ، وتعزيز قيم التعاون والتجانس والتنسيق علي قاعدة الفهم المشترك بين الجيوش للتصدي لاي مخاطر محتملة بما يعزز التعاون في مجالات القيادة والسيطرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق