الخميس، 30 مارس 2017

اتفاق لتعزيز العدالة بدارفور بين النائب العام و"اليوناميد"

اتفق النائب العام لجمهورية السودان، عمر أحمد، مع رئيسة قسم سيادة حكم القانون بـ"اليوناميد"، مرانكوس سميار، على التعاون بين الطرفين والجهود الوطنية لتعزيز العدالة في ولايات دارفور، فضلاً عن العمل إلى جانب المدعي العام للمحكمة الخاصة بدارفور.
وشدّد الجانبان خلال اللقاء الذي تم، الأربعاء، بالخرطوم، على ضرورة عرض التقارير على النائب العام قبل رفعها إلى الجهات المعنية الأخرى.
وأوضح النائب العام في تصريحات صحفية، أنه ناقش مع سميار، تطوير التعاون بين النيابة وبعثة "يوناميد" في إطار ولايتها بالسودان، مجدِّداً حرص النيابة على استقلالها عن الجهاز التنفيذي، مبيناً أن القانون راعى المبادئ التوجيهية الخاصة بالأمم المتحدة بشأن أعضاء النيابة.
وأكد أحمد حرص النيابة على الانتشار في ولايات السودان كافة وولايات دارفور على وجه الخصوص، والتي تشهد استقراراً أمنياً على المستويات كافة، موضحاً بأن شعار نيابة لكل محلية، بأنه أمر واقعي في الولايات كافة لتسهيل الوصول للعدالة.
إلى ذلك قالت سميار، إن لقاءها بالنائب العام، جاء لتهنئة حكومة السودان والنيابة بإنشاء المؤسسات الدستورية والعدلية وفق المؤسسة وسيادة حكم القانون، مشيرة إلى أن تعيين نائب عام مستقل يؤكد جدية الحكومة في تعزيز حكم القانون واستقلال القضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق