الأربعاء، 22 مارس 2017

الجاز: السودان يمضي لتجاوز المتغيرات السالبة

قال مساعد الرئيس السوداني د. عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا لملف العلاقات مع الصين والهند وروسيا، إن المشهد السياسي في البلاد يتطور في حجم المشاركة في الحكم وجمع الصف الوطني لتجاوز المتغيرات السالبة.
وشدد الجاز في برنامج "حوار مفتوح" في قناة النيل الأزرق، على أن الحوار الوطني الذي ابتدره الرئيس عمر البشير لم يستثني أحداً والمقصود منه التراضي.
وقال "بالتأكيد لن يكون كل إنسان وزير بل الوصول إلى شراكات أوسع على مستوى التشريع والتنفيذ والولايات وهذه خطوة غير مسبوقة تمضي نحو تجاوز مرارات التاريخ"، مؤكداً على أن البلاد لا تتطور إلا ببنيها.
وأكد الجاز أن رفع الحظر الاقتصادي الأميركي الجائر على السودان فتح جديد وإضافة لعلاقة قديمة وتأسيس لعلاقة جديدة وباب من أبواب المنافسة الشريفة، حيث لا يزال في السودان خيرات لم تُستغل.
وقال الجاز إن السودان يرحب بمن يقدم الخيار الأفضل دون التدخل في الأمور الداخلية التي نقوم عليها بإرادتنا وإننا سنكون أكثر صدقاً وفعالية مع أفضل الخيارات.
وأشار إلى أن علاقات السودان مع الصين راسخة رغم الضغوط والحصار والتقطاعات وانفصال الجنوب، مؤكداً أن السودان بلد مفتوح ومستقر ويرحب بالجميع من دون استثناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق