الأربعاء، 22 مارس 2017

السودان يبحث اتفاقية إنشاء قوة طوارئ شرق أفريقيا

بحث اجتماع اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة التابع لمجلس الوزراء السوداني، الثلاثاء، اتفاقية إنشاء قوة طوارئ شرق أفريقيا والتي تهدف للمحافظة على السلام والأمن والاستقرار، بجانب اتفاقية مع دولة الكويت لإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية من تأشيرة الدخول.
وتضم الدول المشاركة في القوة: السودان وكينيا وإثيوبيا ويوغندا ورواندا وبورندي وجيبوتي والصومال وجزر القمر وسيشل.
وستكون هذه القوة واحدة من خمس قوى عسكرية تمثل أقاليم جغرافية أفريقية، تعمل منفردة أو ضمن قوة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام.
 وأكد الاجتماع طبقاً لوكالة الأنباء السودانية على أهمية تعزيز دور السودان في قضايا المحيط الإقليمي والأفريقي، إضافة للعلاقات الثنائية العربية المشتركة.
وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع الذي ترأسه وكيل رئاسة الجمهورية طارق حاج علي الأمين، وناقش اتفاقية إنشاء قوة طوارئ شرق أفريقيا والتي تهدف للمحافظة على السلام والأمن والاستقرار وفقاً لتفويضها من قبل مجلس شرق أفريقيا ومجلس السلم والأمن الأفريقي وميثاق الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان منعاً للصراعات في الإقليم.
كما ناقش الاجتماع اتفاقية بين السودان ودولة الكويت بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتسهيل دخول وخروج حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة لرعايا البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق