الاثنين، 15 أغسطس 2016

الخرطوم تستضيف الملتقي العربي لظاهرة الإرهاب

أعلن  وزير الاعلام السوداني د.احمد بلال عثمان استضافة العاصمة السودانية الخرطوم للملتقي العربي لظاهرة الارهاب الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الاعلام السودانية في الفترة ( ١٨-١٩) ٢٠١٦/٨م ،  بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية وعدد من المفكرين وزراء الاعلام العرب.
وخلال مخاطبته الموتمر الصحفي المنعقد بخصوص الملتقي اكد الوزير بلال اهمية دور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب ، مشيراً الي ان المحاربة لاتنحصر علي الدور الامني فقط ، خاصة في ظل الانفتاح الاعلامي والتواصل الاجتماعي العابر للقارات عبر الشبكة العنكبوتية  الذ اصبح مهدداً امنياً واحد الوسائل العابرة بالارهاب ، داعياً لايجاد بدائل  تشبع رغبات الشباب الفكرية والثقافية.
وقال وزير الاعلام السوداني ان الارهاب ليس وصمة للاسلام ، مشيرا الي ان التطرف موجود في كل الديانات  ، وان التضخيم الاعلامي هو الذي تسبب في نسب الارهاب  للاسلام.
 واكد الوزير بلال ان الملتقي سيناقش ثلاث اوراق ، وان مخرجات الروشة سيتم تسليمها للرئيس السوداني وسيطلق عليها اسم (إعلان الخرطوم)، والذي سيتبني مشروع استراتيجية إعلامية عربية موحدة لمكافحة الظاهرة ، للاسهام في تحصين الشباب من التطرف والتعصب والاستقطاب الطائفي والمذهبي  ، الذي اضر بالتقارب والتوافق العربي.
واوضح الوزير فعاليات الملتقي ستشتمل علي ندوة حوارية بجامعة افريقيا العالمية ، واعرب عن امله في ان يسهم الملتقي في الحد من انتشار ظاهرة التطرف والارهاب وتصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الاطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق