الاثنين، 15 أغسطس 2016

الجيش السوداني يؤكد جاهزيته لحماية البلاد ويدعو الممانعين للالتحاق بالحوار

أكد الجيش السوداني جاهزية قواته  للقيام بواجبته في حماية البلاد ، وردع كل من تسول له نفسه المساس بمكتسبات السودان وترويع مواطنينه وتهديد امنهم واستقرارهم  ، كما اكد الاهتمام بتطوير قدرات منسوبيه وتطوير مقدارته العسكرية والفنية.
واشار وزير الدفاع السوداني الفريق اول ركن عوض ابن عوف خلال مخاطبته ختام فعاليات عيد القوات السودانية المسلحة  (٦٢) الذي شرفه الرئيس السوداني القائد الاعلي للقوات المسلحة الشير عمر البشير ، وعدد من قادة العمل السياسي والعسكري والملحقين العسكريين المعتمدين لدي السودان ، وقادة الوحدات العسكرية وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة السودانية ،  اشار لمجاهدات القوات السودانية علي مر التاريخ منذ الاستقلال ومشاركتها ضمن القوات المشتركة افريقياً وعربياً والتي اخرها عاصفة الحزم ، واضاف “لن نتخلف عن كل ما من شأنه دعم امن واستقرار الول العربية والافريقية والحفاظ علي سيادتها وكرامتها.
واكد وزير الدفاع السوداني حرصهم علي الوفاق الوطني وتطلعهم لسلام دائم في السودان ينهي ويلات الحروب ويدعم الامن والاستقرار.
وحيا وزير الدفاع الشعب السوداني والمرابطين علي ثغور السودان المختلفة ، من منسوبي القوات المسلحة السودانية والامن والشرطة والدفاع الشعبي وكافة القوات النظامية الاخري.
من جانبه دعا الفريق اول ركن عماد الدين عدوي رئيس الاركان المشتركة ، كل القوي الممانعة والرافضة للحوار للالتحاق به ، مشيراً الي ان الحوار هو المخرج للسودان من ازماته .
اشاد عدوي بمساندة ودعم قوات الدعم السريع والامن الوطني والشرطة والدفاع الشعبي للقوات المسلحة السودانية في كل جبهات القتال ، وحيا الرعيل الاول من مؤسسي قوة دفاع السودان التي تاسست في العام ١٩٥٤م وكانت بداية لسودانة القوات المسلحة ، التي اصبحت بمرور الزمن القوات المسلحة السودانية  ، كما حيا شهداد القوات المسلحة والقوات النظامية الذين رووا بدمائهم تراب السودان.
جدير بالذكر ان برنامج الليلة الختامية اشتمل علي أناشيد حماسية قدمتها فرق الوحدات العسكرية ، وفقرات شعرية ، وفيلم وثائقي  عكس ما قام به قادة المسلحة من زيارات وتكريم عدد من معاشي القوات المسلحة السودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق