الاثنين، 15 أغسطس 2016

حسبو يوجِّه بتوفير مطلوبات العودة الطوعية بمنطقة شطاية

أعلن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، إنشاء صندوق لإعمار منطقة شطاية بجنوب دارفور لإعادة تعمير المنطقة، وخلق مطلوبات العودة الطوعية. ووجَّه بقيام المؤسسات العدلية، وعمل المزيد من إجراءات الاستقرار الأمني، وبسط هيبة الدولة في المنطقة.

وشدَّد حسبو، خلال تسلُّمه توصيات مؤتمر السلم والتعايش الاجتماعي الذي انعقد بالمنطقة، السبت، على تأكيد الحكومة على إرجاع الحقوق كافة لأصحابها وفقاً للقانون وخلال فترة وجيزة.
وقال حسبو إن أي شخص يخالف توجيهات مؤتمر التعايش سيقابل بالحسم الصارم.
ووجَّه نائب الرئيس بقيام آلية ولائية لإنزال مقررات المؤتمر على الأرض، وتوفير معينات العودة الطوعية بالمنطقة وبناء قرية نموذجية.
وأشار إلى ضرورة التمسك بالحوار لحل المشكلات بين مكونات المجتمع. وقال إن الدولة انتهجت الحوار خياراً استراتيجياً لحل قضايا الوطن، وبناء ثوابت وطنية متفق عليها من كافة أهل السودان، محيياً القوى السياسية التي وقعت على خارطة الطريق بأديس أبابا.
من جانبه، قال والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي محمد، إن حكومته بدأت تنفيذ خطتها في المرحلة الثانية المتعلقة بإزالة ما أسماه سلبيات التمرد والصراعات القبلية من خلال مؤتمرات التعايش السلمي بين القبائل.
وأكد الفكي أن حكومته ستمضي في جمع السلاح من القبائل، والقبض على أي شخص يعتدي على المواطنين، منوهاً إلى تشكيل آلية من الأجهزة الأمنية لحماية الموسم الزراعي حتى خواتيمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق