الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

منصور أرباب يطالب بوقف أحكام الإعدام على متهمي الحركات

طالب رئيس حركة العدل والمساواة الجديدة، منصور أرباب، الذي وصل الخرطوم ليل الإثنين، بتمديد وقف إطلاق النار، ووقف أحكام الإعدام في مواجهة متهمي الحركات، وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم بدارفور، وفتح منبر جديد لمناقشة قضايا النازحين.
وأعلنت حركة العدل والمساواة الجديدة، عن تقدم كبير في التفاهمات مع الحكومة حول القضايا التي طرحتها الحركة للمشاركة في الحوار الوطني.
وأكدت استعدادها للانخراط في مسيرة الحوار، حال الاستجابة للاشتراطات التي وضعتها في وقت سابق، وعلى رأسها تمديد وقف إطلاق النار.
وقال رئيس الحركة، منصور أرباب، في تصريحات، فور وصوله للخرطوم مساء الإثنين، إن القضايا العالقة تحتاج إلى نقاش جاد موضحاً أنه سيلتقي بالجهات المختصة لمناقشة ما تبقى من قضايا، توطئة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني داعياً الجميع للتحاور والاحتكام لصوت العقل.
وطالب أرباب بتمديد وقف إطلاق النار الذي أعلنته الحكومة، ووقف أحكام الإعدام في مواجهة متهمي الحركات وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم بدارفور.
وقال "نحن في الحركة نطالب بفتح منبر جديد يناقش قضايا النازحين واللاجئين، والقضايا التي لم تطرح خلال جلسات الحوار الوطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق