الخميس، 17 ديسمبر 2015

الحواتي ينفي الاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية

نفى رئيس لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار، بركات موسى الحواتي، ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن وصول لجنته لاتفاق بنسبة 74% حول الحكومة الانتقالية، وقال" هذا الرأي يمثل بعض الأحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة باللجنة ولا يمثل رأيها ".
وأبلغ الحواتي، الصحفيين يوم الأربعاء، بالمركز الإعلامي للحوار، بأن اللجنة لا تزال تواصل مداولاتها ومناقشاتها للأوراق التي قدمت من الأحزاب والحركات المسلحة، مبيناً أن آراء الأحزاب لا تمثل رأي اللجنة، وإنما تمثل رأي الحزب فقط، وأن القضايا المطروحة لا تزال محل نقاش.
وأشار إلى أن رؤساء لجان الحوار الست، هم الذين يمثلون رأي اللجان في الأجهزة الإعلامية وينقلون لها ماتم من مداولات داخل القاعات وإعلانها للرأي العام.
في السياق أعلن مقرر لجنة السلام والوحدة، أحمد محمد علي، اتفاق الأحزاب والحركات المسلحة المشاركين باللجنة، على كيفية صياغة مخرجات اللجنة تمهيداً لتقديمها في العاشر من يناير المقبل إلى الأمانة العامة للحوار .
وأعلن اتفاق اللجنة على زيارة مناطق النزاع بولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وغيرها، لإطلاع مواطنيها على ما توصلت إليه اللجنة من خلال مجريات الحوار، مبيناً أن اللجنة كلّفت رئيسها محمد الأمين خليفة والسكرتارية، بصياغة المخرجات ومن ثم عرضها على أعضاء اللجنة لأجل التداول حولها والتصويت بقبولها أو رفضها.
وكان السفير محيي الدين ساتي، قد قدم محاضرة لأعضاء اللجنة حول تجربته في السلام بعدد من الدول، بالإضافة إلى كيفية تحقيق السلام الاجتماعي بالبلاد، عبر المصالحات القبلية التي قدمتها بعض الشخصيات القومية داخل اللجنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق