الاثنين، 21 ديسمبر 2015

الاتحاد الأوروبي: لا يمكن تحقيق السلام دون حوار

هنأ رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، السفير توماس يوليشني، السودانيين بحلول أعياد المولد النبوي والعام الميلادي الجديد، وعيد الميلاد، بجانب ذكرى استقلال السودان، وأكد أن السلام في العالم والسودان لا يمكن أن يتحقق دون حوار.
وقال يوليشني خلال رسالة بعث بها إلى جميع السودانيين يوم الأحد، بمناسبة حلول موسم  الأعياد والعطلات، "أود أن أهنئ جميع السودانيين بمناسبة، المولد الشريف، وعيد الميلاد، والعام الجديد، وذكرى استقلال جمهورية السودان".
وأضاف السفير قائلاً، "إنها لنعمة أن يحتفل جميع السودانيين، مسلمين ومسيحيين، من جميع الخلفيات السياسية والعرقية ليفرحوا بالأعياد في وقت واحد"، مبيناً أن ذكرى الاستقلال تجلب معها فرصة للجميع لإعادة التفكير ومواصلة الجهود لجعل السودان أكثر سلاماً واستقراراً، وازدهاراً وأكثر تصالحاً مع العالم".
وأشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، إلى أنه خلال العام 2015، شهدت أوروبا تفجيرات باريس المرعبة، وقال"أظهرت لنا هذه الحادثة الوجه القبيح للتعصب والتطرف"، وزاد "ولكنها أثبتت أننا بحاجة إلى المضي قدماً والتحرك بسرعة لنفهم كيف جاءت هذه الحوادث وكيف يمكننا منعها من الحدوث مرة أخرى".
وأضاف"هذه الأحداث تحث الأوروبيين وشركاءنا في جميع أنحاء العالم للعمل معاً، يداً بيد من أجل عالم يسوده السلام، من أجل احترام حقوق الإنسان المحمية عالمياً، من أجل جعل المجتمعات أكثر تسامحاً واعتدالاً، من أجل تكافؤ الفرص ومن أجل جعل التنمية أكثر عدلاً".
وقال يوليشني كل هذا لا يمكن أن يتحقق دون حوار، حوار حقيقي وشامل، حوار داخل أوروبا وخارجها مع العالم، ونحن على استعداد لتعميق هذا الحوار مع الشركاء الملتزمين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق