الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

قيادات من أبناء النوبة بـ"الشعبية" توافق على الحوار

كشف الناطق الرسمي باسم قيادات أبناء النوبة المشاركين في الحوار، آدم جمال، عن موافقة قيادات بالحركة الشعبية "قطاع الشمال" من أبناء النوبة المتواجدين بالعاصمة اليوغندية، كمبالا، على المشاركة المبدئية في أعمال مؤتمر الحوار الوطني.
وأبلغ جمال الصحفيين يوم الثلاثاء، بتمكّن وفد من أبناء النوبة في دول المهجر بإقناع عدد من قيادات الحركة الشعبية "قطاع الشمال" من منسوبي النوبة، بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني لكونه المخرج لأزمة البلاد.
وأضاف "الوفد أفلح في حصد موافقتهم المبدئية على الانضمام والمشاركة في الحوار".
من جهته أعلن رئيس قيادات أبناء النوبة بالمهجر، محمد أبوعنجة أبو راس، إيداع الأوراق الخاصة برؤيتهم في محاور الحوار بغية مشاركتهم الرسمية في اللجان وآلية الاتصال بالحركات الرافضة، وأكد ترحيب آلية "7+7" بها.
وأبدى أبو راس، الذي قدم من أستراليا، حرصهم على وحدة السودان أرضاً وشعباً، مؤكداً أن الحوار يقود إلى طريق معالجة قضايا البلاد التي استمرت منذ الاستقلال، مبيناً أن الوفد سيواصل نشاطه مع كل القوى المحبة للسلام في الوطن، ومكونات جنوب كردفان الداعمة للاستقرار من أجل الوصول للسلام والاستقرار الدائمين.
وامتدح دعوة الرئيس البشير للمشاركة في الحوار، منادياً كل أبناء الوطن للمشاركة واتخاذ الحوار كآلية لمعالجة مشاكل البلاد، وأشار إلى أنهم قاموا بتنفيذ عدد من الأنشطة في إطار الحراك السياسي بغرض الوقوف على مجريات الأمور بالدولة.
وأضاف أبوراس "قمنا بزيارتين للعاصمة الأثيوبية للتفاكر مع الآلية الأفريقية وتقديم الوفد كممثلين لأبناء النوبة بالمهجر"، وأشار إلى أنهم قاموا أيضاً بزيارة إلى العاصمة الأوغندية لذات الغرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق