الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

ترتيبات لوضع خطة إعلامية لاستفتاء دارفور

أعلن وزير الدولة بالإعلام، ياسر يوسف، عن تكوين لجنة برئاسة الوزارة، ووزارة الإعلام بالسلطة الإقليمية لدارفور، ووزراء الإعلام بالولايات الخمس، للنظر في وضع ترتيبات الخطة الإعلامية الخاصة بالتعامل مع استفتاء دارفور، بجانب تهيئة المناخ الإعلامي المطلوب.
وبحث يوسف يوم الإثنين، خلال اجتماع مشترك ضم، ولاة ولايات دارفور الخمس، ومسؤولي سلطة دارفور، الخطوات اللازمة لرسم خطة إعلامية تتعلق بقيام الاستفتاء الإداري بدارفور.
وقال يجب العمل بجد لأجل تهيئة المناخ الإعلامي، من خلال عكس الجهود التنموية التي بذلت بولايات دارفور في السنوات القليلة الماضية.
وشدّد يوسف على أهمية إبراز عملية استتباب الأمن في الإقليم، بفضل المجهودات التي تمت لإيقاف نزف الحرب، مبيناً أن الاجتماع القادم سيلتئم بواحدة من ولايات دارفور توطئة للبداية الفعلية في الخطة .
وفي السياق قال وزير الدولة بالإعلام، إن الربع الأول من العام القادم سيشهد تغطية كافة ولايات السودان بالبث القومي للإذاعة السودانية، وذلك ضمن مشروع التغطية الشاملة الذي تتبناه الوزارة .
وأضاف" تسلمنا 12 محطة "إف إم" من جملة 35 محطة ستبدأ العمل في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، عبر اللجنة الفنية التي كُونت لهذا الأمر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق