الأحد، 20 ديسمبر 2015

احتفاء الوطني وآلية الحوار بوصول "تراجي" للخرطوم


وصلت الناشطة تراجي مصطفى، الخرطوم، الجمعة، للمشاركة في الحوار ضمن الشخصيات القومية التي اختارتها آلية "7+7"، واستقبل تراجي وسط احتفاء بمطار الخرطوم، الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني، حامد ممتاز وأعضاء الآلية وعدد من القيادات السياسية.
وتقدمت تراجي خلال تصريحات صحفية، بالشكر لكل من شارك في استقبالها، وأضافت" أشكر الإخوة في المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني وأعضاء اللجنة العليا لآلية "7+7"".
ودعت الجميع للمشاركة في الحوار وصولاً لمخرجات تكفل حلولاً ناجعة لقضايا البلاد، وزادت "الحوار عملية إيجابية في حياة الشعوب وهذا هو زمن الحوار في العالم، الغرب يتحدث عن حوار الأديان والثقافات فكيف يحجم الإنسان عن حوار سوداني سوداني".
وعزت تراجي تأخرها وعدم مشاركتها في الحوار لحرصها على دعم عملية الحوار الوطني، وإضافة زخم بمزيد من الشخصيات في الخارج التي عُرفت بالوطنية والمواقف المشرفة والتي وافقت على الحوار.
وقالت تراجي "إن حزب المؤتمر الوطني وثب وثبة حقيقية نحو التحول الديمقراطي وهذه الخطوة كانت لا بد أن تقابل من المعارضة بقبول، فهم قطعوا نصف المشوار، ونحن نكمل النصف الآخر لنلتقي في رحاب الوطن".
وفي السياق رحب المسؤول السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، بعودة تراجي مصطفى، ووصفها بأنها خطوة كبيرة وداعمة لعملية الحوار.وأعلن ممتاز ترحيب حزبه بعودة تراجي وانضمامها لمسيرة الحوار، واستجابتها لنداء الوطن في هذه المرحلة التاريخية التي تقود البلاد إلى الاستقرار السياسي، عبر المشروع الوطني الكبير الذي تداعى له سائر السودانيين".وقال إن تراجي ستشارك في الحوار بأجندة سودانية وبدون تدخل خارجي، مؤكداً التزام المؤتمر الوطني بإنفاذ كل مخرجات الحوار.
إلى ذلك رحب عضو آلية "7+7" كمال عمر، بعودة تراجي ومشاركتها في الحوار، لافتاً إلى أن الذين كانوا يراهنون على فشل الحوار دعواتهم بدأت تتساقط وليست لها قيمة الآن وسيظل الحوار مفتوحاً للجميع، وطالب كل الممانعين والمقاطعين بالمشاركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق