الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

تراجي تُعلن عن زيارة لدارفور خلال أيام

أعلنت الناشطة السياسية تراجي مصطفى، عن زيارات مرتقبة ستقوم بها إلى ولايات دارفور خلال الأيام المقبلة، للوقوف على سير تنفيذ اتفاقية الدوحة على أرض الواقع، وسير خطى التنمية التي انتظمت الإقليم في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده المنطقة.
وبحث رئيس السلطة الإقليمية لولايات دارفور، التجاني السيسي، في مكتبه يوم الأحد، مع تراجي،  مجمل الأوضاع في دارفور وما يدور في الحوار الجاري الآن في السودان.
ودعا الطرفان، الجميع للارتقاء لأهمية المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد، وتوحيد الجهود للخروج من الخاص إلى العام وجعل السودان أولاً.
وفي السياق استقبل رئيس السلطة، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، منصور أرباب، الذي وصل الخرطوم ليشارك في أعمال مؤتمر الحوار الوطني بين الفرقاء السودانيين.
وتناول الجانبان خلال اللقاء، قضايا النازحين واللاجئين وكيفية التعاون في الفترة القادمة بين السلطة وحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، في توفير البيئة المناسبة لعودتهم والخدمات اللازمة لتقديمها لهم.
وبحث السيسي وأرباب مجمل الأوضاع وسير العملية السلمية في دارفور، على ضوء وثيقة الدوحة والعقبات التي واجهت تنفيذها والحلول المقترحة لها، وامتدحا الاستقرار الأمني الذي تشهده دارفور، والحركة التنموية المتمثلة في المشاريع الخدمية والبنى التحية التي عمت ولايات الإقليم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق