الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

العدل: لجان تعديل القوانين شارفت على الانتهاء

قال وزير العدل السوداني، عوض الحسن، رئيس لجنة الإصلاح العدلي، إن اللجان الفنية لمراجعة وتعديلات التشريعات والقوانين، قد شارفت على الانتهاء وبعضها قد سلمت تقاريرها، مبيناً أن تلك اللجان ترأسها عدد من كبار القضاة والقانونيين والعلماء في كافة التخصصات القانونية.
وأشار الحسن، الذي التقى بمقررية اللجنة العليا لإصلاح الدولة، برئاسة وزير الدولة بمجلس الوزراء، جمال محمود، ورئيس اللجنة الفنية عمر محمد صالح، أشار إلى سير تنفيذ مطلوبات الإصلاح العدلي والمراحل التي قطعها البرنامج فيما يتصل بالتشريعات والقوانين والحوسبة والخدمات والبيئة.
وأوضح أن معظم التشريعات والقوانين قد تم تشكيل لجان فنية لمراجعتها وتعديلها، برئاسة عدد من كبار القضاة والقانونيين والعلماء في كافة التخصصات القانونية، وأضاف "كافة اللجان قد شارفت على الانتهاء وبعضها قد سلمت تقاريرها لوزير العدل".
ووعد الوزير بفصل النيابة العامة عن وزارة العدل، واستكمال كافة مشروعات العمل في مجال البيئة والبوابة الإلكترونية، لافتاً لتقدم كبير في مجال الحوسبة بالوزارة وتقديم الخدمة الإلكترونية للجمهور في مجال السجل التجاري والملكية الفكرية والإدارات المتخصصة والنيابات.
في السياق أكد وزير الدولة بمجلس الوزراء، جمال محمود، توفر الإرادة السياسية على أعلى أجهزتها، ممتدحاً جهود لجان الإصلاح العدلي، موضحاً أن الزيارة لوزارة العدل تأتي لتنفيذ برنامج شامل للإصلاح وعلى رأسها الإصلاح العدلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق