الخميس، 1 ديسمبر 2016

محمود يطلع على مضامين اتفاقية "كورونا"

اطلع مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود، نائب رئيس المؤتمر الوطني، على مضامين اتفاق (كورونا) الذي وقعته القيادات العسكرية بحركة تحرير السودان القيادة العامة مع الحكومة. وفي الأثناء، دعا المتحدث باسم الحركة، للتعاون لوضع حد لمعاناة النازحين بالمعسكرات.
وكان الرئيس عمر البشير، قد أمر بتنفيذ أتفاقية (كورونا) للسلام التي وقعت بين ولاية وسط دارفور ومجموعة من حركة تحرير السودان (عبدالواحد محمد نور) بقيادة أمين تورو، بمنطقة جبل مرة بولاية وسط دارفور، والإسراع في تنفيذ بنود الاتفاقية التي تشمل الترتيبات الأمنية، وعمليات التسريح وإعادة الدمج، الاهتمام بالمساعدات الإنسانية والعودة الطوعية.
وأشار والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، في تصريحات صحفية، عقب لقائه يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، بمساعد رئيس الجمهورية، بحضور القيادات العسكرية للحركة، أشار إلى توقيع القيادات على الوثيقة الوطنية واتفاق المؤتمر الوطني والحركة على التعاون في الفترة المقبلة عبر شراكة سياسية فاعلة.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحركة عامر يوسف أن الحركة ستدعم الجهود المشتركة المبذولة من أجل سودان يسع الجميع.
ودعا باقي الحركات المسلحة للانضمام لعملية السلام والتوقيع على وثيقة الحوار الوطني، والعمل معاً لوضع حد لمعاناة النازحين بالمعسكرات، والعمل على عودتهم الطوعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق