الخميس، 29 ديسمبر 2016

مجلس الوزراء يتسلم توصيات مؤتمر قيادات المهن الطبية والصحية

تسلم الأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة، عثمان حسين، يوم الأربعاء، التوصيات الختامية، للمؤتمر الأول لقيادات المهن الطبية والصحية في السودان، والتي دعت لرفع أجور وحوافز العاملين في القطاع، بجانب تطوير وتوفير الأجهزة الحديثة الملائمة للعمل .
وأكد حسين خلال مخاطبته الجلسة الختامية، بمقر مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ التوصيات، مؤكداً على الدور الطليعي لمجلس المهن الطبية والصحية في ترقية وتطوير القطاع من خلال سلسلة من الإجراءات الإصلاحية في الفترة الأخيرة .
وشدّد على أهمية التدريب ورفع القدرات الذاتية لكل منسوبي مجلس المهن الطبية الصحية، وأضاف" المجلس له دور مهم خاصة وأنه يضم مهناً حيوية وضرورية في الحقل الطبي والصحي" .
وتعهدت مندوبة منظمة الصحة العالمية في السودان نعيمة القيصر، بالعمل المشترك مع مجلس المهن بما يحقق الممارسة الطبية والصحية الآمنة، خاصة على مستوى الفريق الطبي الذي يجب أن يضم عدداً من أصحاب المهن المتعلقة بالمجال الطبي والصحي .
وطالبت نائبة رئيس مجلس المهن الطبية والصحية، عوضية إبراهيم، مجلس الوزراء بأهمية تفعيل التوصيات الختامية مع كل المؤسسات ذات الصلة مع المجلس، وتعهدت بالمضي قدماً في طريق إحداث التغيير المطلوب تحقيقاً للممارسة الآمنة وفقاً للقوانين والسلامة المهنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق