الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

استعادة مختطفين لمفوضية اللاجئين بغرب دارفور


تمكنت السلطات الأمنية بولاية غرب دارفور من استعادة ثلاثة مختطفين يعملون بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بعد حوار مع الخاطفين واستخدام الحكمة من أجل سلامتهم، مؤكدة عودتهم سالمين إلى حاضرة الولاية مدينة الجنينة في 17 الجاري.
وأعلن والي الولاية فضل المولى الهجا فضل المولى، في مؤتمر صحفي، أن استعادة المختطفين تمت بعد خوض حوار مع الخاطفين واستخدام الحكمة من أجل سلامة المختطفين وعودتهم سالمين.
وأكد يقظة القوات النظامية في متابعة القضية والعمل على حلها وفك طلاسم الاختطاف والعودة بالمختطفين دون الإذعان لمطالب من الخاطفين.
وأشاد بالأجهزة النظامية وقوات الإسناد في الولاية ودورها في بسط الاستقرار والحفاظ على أمن المواطن.
وأعلن الهجا خلو الولاية من أي أعمال تعيق الأمن والسلامة، مؤكداً أن جميع الذين تسببوا في الأحداث المتفرقة التي شهدتها مناطق الولاية سابقاً تم القبض عليهم، الأمر الذي أدى إلى انحسار الجريمة المنظمة في الولاية، مستشهداً في ذلك بانخفاض البلاغات الجنائية بمضابط الشرطة.
وأشاد والي غرب دارفور بالجهود التي تبذل من الإدارات الأهلية دعماً للأجهزة الرسمية في تنفيذ خططها، ودعا المنظمات العاملة في الولاية إلى الالتزام بالخطة الموضوعة من لجنة أمن الولاية لتأمين العاملين فيها ودورها والآليات التابعة لها.
ووجه الهجا بنقل المختطفين العائدين وهم نيباليان وسوداني واحد إلى المستشفى للتأكد من حالتهم الصحية وتقديم ما يلزم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق