الأحد، 25 ديسمبر 2016

الحكومة تجدد تمسكها بالسلام وتدعو الي تحكيم صوت العقل

جددت الحكومة التزامها وتمسكها وسعيها الجاد لتحقيق السلام في المنطقتين (النيل الازق وجنوب كردفان ) ودارفور . وقال المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية في تصريحات صحفية عقب لقاءه بالرئيس ثامبو امبيكي رئيس الالية الافريقية رفيعة المستوى وابو بكر رئيس الالية ممثل اليوناميد بالسودان بفندق كورينثيا ان اللقاء جاء بغرض التشاور المستمر بين الالية والسودان لتحقيق السلام .
واضاف " اعتقد ان اكثر من ثلاثة عقود من الحرب كافية لاقناع الذين يسعون لتحقيق اهدافهم عن طريق البندقية والسلاح مما يزيد من معاناة المناطق التي يتحدثون عنها بانهم جاءوا من اجلها ويزيد من معاناة الشعب السوداني باستمرار الحرب وفقا لاجندات لا تصب في مصلحة السودان " .
واعرب محمود عن أمله فان يستجيبوا لصوت العقل ورغبة أهل السودان من اجل تحقيق السلام والوفاق مؤكدا ان الأبواب ما زالت مفتوحة للانضمام للسلام واللحاق بالحوار الوطني وآلياته التي لم تتكون حتي الان وايضا المؤتمر الدستوري الذي يتحدثون عنه .
وقال ابراهيم محمود الحكومة أعطت الفرصة للسلام بإعلان وقف اطلاق النار من الرئيس البشير وأبدى مساعد الرئيس قلق الحكومة من الاعتداءات المتكررة علي الرعاة والمزارعين وطالب الطرف الاخر بالالتزام بوقف إطلاق النار مشيرا الي إستعداد الحكومة علي التوقيع علي اي اتفاق يؤدي إلي السلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق