الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

الهيئة القومية للاتصالات تدشن مشروع الخدمة الشاملة


تدشن الهيئة القومية للاتصالات في الـ27 من الشهر الجاري، مشروع الخدمة الشاملة الذي يهدف لإيصال خدمات الاتصالات للمناطق النائية والمحرومة، تحقيقاً للترابط القومي والنمو الاجتماعي والثقافي والاقتصادي عبر إتاحة خدمة اتصال أساسية عامة لجميع أفراد المجتمع بتلك المناطق .
ويتضمن المشروع الذي ترعاه وزيرة الاتصالات، د. تهاني عبدالله عطية، خدمات الفاكس ونقل البيانات بمعدلات تسمح بالدخول على الإنترنت في ظل توافر بيئة تنافسية .
ويتم تحديد المناطق المستهدفة التي لا تتوافر فيها خدمات اتصالات بناءً على قاعدة بيانات الهيئة، التي تشمل بيانات ديموغرافية تفصيلية عن كل تجمع سكاني عبر ما تنفذه الهيئة من مسوحات ميدانية سنوية لمشروع الخدمة الشاملة للمناطق غير المغطاة، لتصنيفها من حيث الجدوى الاقتصادية حيث تم في هذا الصدد تحديد 168 منطقة غير مجدية من بين 505 مناطق شملتها مسوحات قامت بها الهيئة مؤخراً .
كما تدشن الهيئة القومية للاتصالات في ذات الصدد "مركز الشكاوى والاستفسارات 5050" لمعالجة جميع الشكاوى الخاصة بخدمات الاتصالات والبريد من المستهلكين، بجانب الرد على الاستفسارات الخاصة بتراخيص خدمات الاتصالات المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق