الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

النائب الأول يقف على عدد من المشروعات بسنار

وقف النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، يوم الإثنين، على عدد من المشروعات الإنتاجية والتنموية بولاية سنار. ودشن عمليات حصاد الأرز بمناطق مشروعات الزراعة المروية، بمحلية شرق سنار بالولاية.
وتفقَّد سير العمل بطريق (سنار - السوكي – الدندر) الذي شارف فيه العمل من اكتمال المرحلة الأولى بطول ٣٠ كيلومتراً، والذي تتولى أعماله الاستشارية الهيئة القومية للطرق والجسور.
 وقال وزير التخطيط العمراني بولاية سنار، إن العمل في الطريق يسير بصورة طيبة، خاصة عمليات التوسعة والردميات، وإن الطريق يساهم بشكل مباشر في ربط مناطق الإنتاج ببعضها، فضلاً على ربط المدن التي تقع بشرق النيل بمدن الولاية الأخرى.
 وأضاف أن الولاية قطعت شوطاً مقدراً في عمليات الإسفلت التي وصلت إلى قرى ومناطق متعددة تقع على طول الطريق، مما حدا بالولاية إلى الإسراع في تكملة الطريق الذي سهل من عمليات نقل المنتاجات الزراعية والبضائع إلى حاضرة الولاية سنار.
ووجَّه النائب الأول، لدى تدشينه حصاد الأرز، بالتوسع في زراعة محصولي الأرز والقطن، بعد النجاح الذي تحقَّق في هذا الموسم، خاصة محول القطن الذي تمت زراعته باستخدام التقانات الحديثة.
وقال وزير الزراعة بولاية سنار إن الولاية توسعت في زراعة المحصولات النقدية، وأدخلت محاصيل جديدة. وأشار إلى مساعي الولاية مع البنك الزراعي لتمديد أقساط التمويل للمزارعين.
وأكد أن الولاية ستدعم خزينة البلاد بأكثر من 100 مليار خلال العامين القادمين، وفق ما هو مخطط له في البرنامج الثلاثي وخطة الولاية الاستراتيجية للعمل الزراعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق