الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

البشير يفتتح معهد الاستخبارات العسكرية الجديد

افتتح الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الثلاثاء، معهد الاستخبارات العسكرية بمشاركة دولية وإقليمية، مؤكداً أن المعهد سيكون مركز إشعاع فكري متكامل لا تقتصر خدماته على السودان فحسب بل تمتد لكل الجيران والدول الشقيقة. 
وقال البشير لدى مخاطبته حفل الافتتاح، إن مشاركة الأصدقاء والأشقاء في إنشاء المعهد تجسّد روح التضامن العربي الأفريقي، مؤكداً أهمية التعاون المشترك من أجل صيانة الأمن الإقليمي وتعزيز مفاهيم الأمن والسلم الدوليين، ويمثل ضمانة لأمن واستقرار دول المنطقة، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه تلبية تطلعات شعوبها في الأمن والاستقرار.
ووصف المعهد بأنه صرح من صروح الإنجاز التي شُيدت بعرق الصبر، وصدق العزيمة، وقوة الإرادة التي حوّلت الأرض الجرداء إلى جنة عامرة بالحياة، حيث أشرقت الأرض بنور ربها وازدانت بالمباني وتوشحت بالمعاني.
وأشار إلى أن مباني المعهد وفّرت بيئة العمل المثالية التي احتوت على المكاتب الراقية والقاعات الرحيبة المجهزة والساحات الواسعة الأنيقة، كل ذلك بمواصفات قياسية تراعي معايير الجودة ومتطلبات العمل في واحد من أهم المعاهد العسكرية.
من جانبه، شدّد رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول ركن عماد الدين عدوي، على أن افتتاح المنشآت الجديدة لمعهد الاستخبارات يأتي في مرحلة تشهد فيها القوات المسلحة أكبر طفرة في تاريخها، مؤكداً أن المعهد تستفيد منه كل القوات النظامية.
 وأضاف "نطمح أن يكون هذا الصرح صرحاً يضم القوى الإقليمية في محيطنا الأفريقي والعربي والإسلامي، لكي نتمكن من تحليل البيئة الاستراتيجية الدولية والإقليمية والمحلية برؤية واحدة متسقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق