الاثنين، 26 ديسمبر 2016

تعديل موجِّهات وإجراءات العمل الإنساني بالسودان

أعلنت مفوضية العون الإنساني، عن تعديلات على موجِّهات وإجراءات العمل الإنساني، حيث إن أذونات تحرك العاملين بالهيئات والمنظمات ستقتصر على المناطق التي بها مخاطر أمنية، بينما سيتم التحرك للمناطق الأخرى وفقاً لإخطار تحرك يُقدم قبل يوم من السفر.
وشملت التعديلات اعتماد الاتفاقيات الفنية بالولايات خلال أسبوعين من توقيعها من الوزارات المختصة، أو رفعها للمفوضية الاتحادية لاتخاذ القرار النهائي.
وقال مفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم، إن وزير ديوان الحكم الاتحادي أصدر منشوراً لكل الولايات للالتزام بالموجهات التي تصدرها المفوضية والجهات الاتحادية ذات الصلة، وفقاً لنص البند 28 من الجدول "أ" من الدستور الانتقالي تعديل 2015، والتي تنص على قومية الشؤون الإنسانية.
وأفاد آدم أن هذه التعديلات وغيرها جاءت نتيجة للتحسن الكبير في الأوضاع الأمنية في معظم ولايات السودان، كما تأتي ضمن توجه الحكومة لتسهيل انسياب العون الإنساني والتوجه الذي تقوده الحكومة في الانتقال من الإغاثة إلى إعادة الإعمار ما يتطلب تعزيز العلاقة مع الشركاء وتبسيط الإجراءات.
وأبدى آماله بأن تكون هذه التعديلات دافعاً لتحقيق استجابة إنسانية مشتركة وصولاً للأهداف المنشودة، داعياً الجهات ذات الصلة كافة للعمل بهذه التعديلات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق