الخميس، 29 ديسمبر 2016

القوات البحرية تُنفِّذ مشروعاً تدريبياً على ساحل البحر الأحمر

نفَّذت القوات البحرية السودانية، المشروع التدريبي على ساحل البحر الأحمر في بورتسودان، الذي يهدف لرفع القدرات واختبار الجاهزية القتالية والتدريب في مختلف العلميات البحرية، بالتزامن مع ختام العام التدريبي للعام 2016م. واشتركت في التمرين وحدات القوات البحرية كافة.
وكان الجيش السوداني قد اجرى مناورات عسكرية، على ساحل البحر الامر، أطلق عليها مسمى( نيران الساحل)، ضمن عمليات الترديب التى تقوم بها القوات البرية والجوية السودانية سنوياً، وقد تم استخدام أسحلة تقيلة هذه المرة فى تلك المناورات
وشرَّف المشروع التدريبي، نائب رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة، الفريق أول ركن يحيى محمد خير، بجانب رئيس أركان القوات البحرية الفريق بحري ركن فتح الرحمن محيي الدين، بالإضافة إلى رئيس هيئة العمليات المشتركة ونواب البحرية وقادة البرية والجوية.
وقد شهد قيادات القوات الملسحة بمدرسة القوات البحرية في قاعدة بورتسودان البحرية حفل تخريج عدد من دورات النصف الثاني للعام 2016م، في العديد من المجالات البحرية.
وكانت القوات البحرية السودانية ونظيرتها السعودية، قد أجرت في فبراير من العام 2013 تدريبات مشتركة هدفت لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوثيق التعاون بينهما.
وسبق أن استقبلت القوات البحرية السودانية خلال السنوات الأخيرة سفناً حربية من إيران وتركيا والصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق