الخميس، 1 ديسمبر 2016

المفوضية: ترتيبات لدمج أكثر من 80 ألف مسرّح

كشف المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، الفريق صلاح الطيب، عن ترتيبات لدمج أكثر من 80 ألف مسرّح من جملة 130 ألفاً من الحركات المسلحة والمسرّحين، وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بخمس ولايات.
وتفقّد وفد من مفوضية نزع السلاح والتسريح والمانحين والأمم المتحدة، مشاريع أمن المجتمع بمنطقتي التكامل والعزازة بمحلية الروصيرص بولاية النيل الأزرق.
وأكد المفوض العام أن زيارتهم للنيل الأزرق التي تمت الأربعاء مع وفد من المانحين يمثلون الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالسودان ودول بريطانيا وإيطاليا وقيادات المفوضية، جاءت بهدف تقييم مشروعات المرحلة الأولى التي نفذتها المفوضية بدعم من المانحين في عدد من المناطق بالنيل الأزرق، والالتقاء بالمستفيدين للتعرّف على نتائج المشروعات اقتصادياً واجتماعياً وبحث ترتيبات المرحلة الثانية مع سلطات الولاية.
وأضاف أن مشروعات المرحلة الأولى التي شملت المناطق الحدودية بلغت 9 مشاريع وهي تسمى بمشروعات أمن المجتمع وإعادة الاستقرار، بكلفة 2 مليون و100 ألف دولار بتمويل من اليابان وإسبانيا، فيما سيتم اعتماد مشاريع مماثلة للمرحلة الثانية بكلفة تصل إلى ما يقارب 2 مليون ونصف المليون دولار بتمويل من اليابان ودول أخرى، جاري التباحث حول مساهمتها.
وأشار المفوض للتعاون المثمر مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومة النيل الأزرق والشركاء، الذي حقق نتائج طيبة على صعيد أمن المجتمع واستقراره بعدد من المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق