الخميس، 19 نوفمبر 2015

السودان يحتج على إيواء فرنسا للحركات المسلحة

احتجت وزارة الخارجية على إيواء فرنسا لعدد من الحركات المتمردة والسماح لها بممارسة نشاطاتها المعادية للحكومة من داخل أراضيها.
ونقل محرر (الصيحة) بوزارة الخارجية "محمد جادين" عن الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير على الصادق قوله أمس، إن غندور قدم احتجاجاً شديد اللهجة للسفير الفرنسي على إيواء بلاده عدداً من الحركات المتمردة التي تمارس القتل والترويع والإرهاب ضد المواطنين السودانيين.
وأوضح الصادق في تصريحات صحفية أمس أن وزير الخارجية التقي السفير الفرنسي بمكتبه أمس، وقدم له باسم حكومة وشعب السودان التعازي في حوادث التفجيرات الإرهابية التي حدثت في باريس، وأشار إلى أن غندور انتهز الفرصة وقدم للسفير الفرنسي احتجاجاً شديد اللهجة على إيواء بلاده للحركات المسلحة، لافتاً إلى أن اللقاء تطرق أيضاً للعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بجانب ترتيبات انعقاد اجتماعات الدورة القادمة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين بباريس.
وفي سياق متصل التقي وزير الخارجية السفير القطري وناقش معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المثمر الذي قال إنه لا يقف عند حدود المبادلات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ويتعدي ذلك إلى أدوار عظيمة تقوم بها قطر في مجالات البناء والتعمير وإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق