الأحد، 22 نوفمبر 2015

أمانة الحوار تسمح لأحزاب بالمشاركة وتعلن وصول ناشطين

أعلنت الأمانة العامة للحوار الوطني، السماح لعدد 20 حزباً من الأحزاب التي تمت مخاطبتها بالانضمام للحوار والمشاركة في فعالياته، وأشارت إلى انضمام ناشطين آخرين الأسبوع المقبل، وأكدت عدم استعجالها لمخرجات وتكهنات، وتوقعت حدوث اندماج بعض الأحزاب بعد عملية الحوار.
وأعلن الأمين العام البروفسير، هاشم علي سالم، في لقاء قادة الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف يوم السبت بقاعة الصداقة، انضمام تراجي مصطفى وستة ناشطين آخرين من كندا للحوار الوطني الأسبوع القادم، فيما توقع وصول ستة من الناشطين من بريطانيا وآخرين من أمريكا .
وأكد سالم أن مهمة الأمانة العامة إشرافية تتعلق برفع نقاط الاختلاف والتوافق لآلية "7+7"، التي تقوم بدورها برفعها إلى الجمعية العمومية للحوار،ش وقال: "مهمة الأمانة العامة تحويل الثوابت الحزبية بعد الاتفاق عليها إلى ثوابت وطنية" .
وأشار سالم إلى عدم استعجال الأمانة العامة لمخرجات الحوار وعدم اللجوء للتكهنات، وأكد أن الحوار والنقاش داخل الجلسات حر وشفاف. وتوقع الأمين العام، حدوث اندماج بعض الأحزاب بعد عملية الحوار، وذلك بعد أن جلست الأحزاب واستمعت إلى بعضها بصورة جيدة حيث ظهرت هنالك الكثير من نقاط الالتقاء.
وقال لا يستطيع أي حزب تمرير أجندته أو توجيه الحوار للوجهة التي يريدها، وألمح إلى إمكانية تمديد أجل الحوار حال حدوث مستجدات تتطلب ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق