الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

(7+7): لم نتلق دعوة الوساطة للاجتماع التحضيري

أعلنت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني، المعروفة إعلامياً بـ(7+7)، أعلنت عدم تلقيها أي دعوة من الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى، والتي يترأسها الرئيس ثابو امبيكي، من أجل حضور الاجتماع التحضيري المقرر عقده بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا .
وقال عضو "7+7"، بشارة جمعة في تصريح صحفي، يوم الثلاثاء، إن الآلية لن تشارك في أي منبر سوى الاجتماع التحضيري، في إشارة لرفض المؤتمر الدستوري الذي ظلت تنادي به بعض الأطراف المعارضة.
وأكد استعدادهم للمشاركة في اللقاء التحضيري، الذي يسمح فقط بمناقشة الإجراءات التي تُمكن الحركات المسلحة في الدخول بأجواء الحوار الوطني الذي انطلق في 10 أكتوبر الماضي.
وفي السياق دعا عضو لجنة "7+7"، الأحزاب والحركات المسلحة المشاركة بالحوار، لضرورة معالجة خلافاتها الداخلية بشأن المشاركة في جلسات لجان الحوار داخل الأطر التنظيمية.
وقال إن المرجعية الأساسية للآلية للمشاركة في الحوار، هي المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للحوار ومجلس شؤون الأحزاب، وأضاف "الآلية ليست لها علاقة بالقضايا الخلافية داخل الأحزاب والحركات".
وقد ظهرت أكثر من 16 نقطة خلاف وسط بعض الأحزاب والحركات المشاركة، عقب انطلاق الحوار، وهي خلافات حول ممثليها داخل اللجان  الفرعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق