الأحد، 29 نوفمبر 2015

السودان يرفض دخول المساعدات دون التنسيق معه

أعلنت الحكومة السودانية، رفضها دخول أية مساعدات للبلاد دون التنسيق معها، مؤكدة التزامها بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2046 الخاص بتوصيل المساعدات الإنسانية، وطالبت بالسماح لفرق التطعيم بالوصول للأطفال بالمناطق التي يسيطر عليها متمردو الحركة الشعبية بالمنطقتين.
وقال مفوض عام العون الإنساني السوداني، أحمد آدم في تصريج صحفي له عقب اجتماعه بمسؤولي المنظمات الأممية والدولية العاملة بجنوب كردفان، إن الحكومة أبدت مرونة كبيرة لإنقاذ الأطفال المحتجزين طرف المتمردين، وإيصال المساعدات الغذائية والدوائية وفق اتفاقية الآلية الثلاثية "الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية"، التي تم التوقيع عليها قبل عامين وتراجعت عنها الحركة الشعبية.
وأعلن رفض الحكومة، دخول أية مساعدات إلى أراضي السودان دون التنسيق معها، داعياً المتمردين للاهتمام بقضايا الأطفال والسماح لفرق التطعيم بالوصول للمستهدفين منهم، بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.
من جهتها أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، سمية إدريس أُكد، توقف عمليات التطعيم بالمناطق التي يسيطر عليها متمردو الحركة الشعبية منذ العام 2012. معلنة التزام الوزارة بتوفير كل مطلوبات عمليات التطعيم وكل ما يليها في الجوانب الإنسانية والصحية، بالتعاون مع المنظمات الأممية للأطفال بالمناطق التي يسيطر عليها التمرد.
وقالت في تصريح صحفي لها إن منع وصول حملات التطعيم للأطفال، يعتبر مخالفاً للقوانين الدولية وميثاق حقوق الطفل ووثيقة الحقوق في دستور السودان للعام 2005 الذي أقرته الحركة الشعبية وقتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق