الاثنين، 23 نوفمبر 2015

الخرطوم تتوقع اتفاقاً مع حركات دارفور خلال يومين

قال رئيس الوفد السوداني لمفاوضات وقف العدائيات بدارفور، أمين حسن عمر، إنهم يتوقعون التوصل إلى اتفاق يؤدي لاستئناف العملية السلمية بالإقليم خلال اليومين المقبلين، مبدياً تفاؤلاً بعد دراستهم لمسودة الوساطة حول وقف العدائيات مع الحركات المتمردة.
وفي تصريح صحفي له أبلغ عمر ، عقب الاجتماع الذي التأم مساء الأحد مع الآلية الأفريقية، بأنهم كانوا قد تسلّموا مسودة اتفاقية وقف العدائيات من الوساطة الأفريقية وقاموا بدراستها وإبداء بعض الملاحظات وبعض التحفّظات عليها .
وقال "جلسنا مع الرئيس ثامبو امبيكي وأوضحنا لهم هذه الملاحظات والتحفّظات، وأعتقد أن صورة الموقف العام لموقفنا واضحة ونحن متفائلون بأننا يمكن أن نتوصل لاتفاق يؤدي لوقف العدائيات وإلى استئناف العملية السلمية في دارفور"  .
وامتنع عمر عن إيراد التفاصيل، وقال "لا يمكننا التحدث بالتفاصيل طالما لم تسمح الوساطة الأفريقية بذلك"، إلا أنه عبّر عن تفاؤله بالوصول إلى اتفاقية لوقف العدائيات في دارفور مع الحركات المتمردة وانطلاق عملية السلام.
وأضاف "أتوقع الوصول لهذه الاتفاقية خلال اليومين المقبلين".
وكان مسؤول رفيع بالوساطة الأفريقية، قد قال إن المفاوضات تمضي بشكل حذر وتواجه صعوبات يمكن التغلب عليها، لأنها ليست مصاعب خطرة، وامتدح المواقف الإيجابية التي ميّزت طريقة تعاطي الوفد الحكومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق