الاثنين، 23 نوفمبر 2015

السودان يتجه لتأسيس قناة لنقل مداولات الحوار الوطني

أعلن السودان الاتجاه نحو تأسيس قناة تلفزيونية مباشرة لنقل ما يدور من مداولات الحوار الوطني  المقام بالخرطوم بحيادية تامة.
وقدم
وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان إشادة بالدور الكبير الذي تقوم به الصحافة في دعمها المتواصل لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني، وقال إنها تمثل العامل الأساسي في تشكيل الرأي العام.
وأضاف بلال في الاجتماع المشترك الذي ضم قادة الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف بلجان مؤتمر الحوار الوطني بقاعة الصداقة أمس، أن أبواب الحوار مفتوحة للمتشككين في نزاهته ومن وصفوه بالذاتي والمنغلق، حتى يشهدوا بما يدور في أضابير الحوار دون حجر على أحد أو إقصاء لرأي.
وأبان أن الحوار الجاري حالياً حوار جاد ولا مثيل له منذ استقلال البلاد، مشيراً الى اتجاه الوزارة الى تأسيس قناة تلفزيونية مباشرة تنقل ما يدور في مداولات الحوار بحيادية تامة.
وقال"نحن لانؤثر على قناعة الناس بقدر ما نسعى لتثبيت مفهوم السلام"، موضحاً أن الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني مهمتها الأساسية إدارة الحوار بنزاهة ونقل ما يدور في قاعات الحوار بشكل دقيق واحترافي.
وأبان أن آلية (7+7) تراقب عن قرب مجريات الحوار وراضية تماماً عن الأداء الكلي للأمانة العامة لمؤتمر الحوار, مشيراً الى تسخير الإعلام الرسمي للحوار، مطالباً الصحافة السياسية برفع وتيرة الاهتمام بمجريات الحوار بعد انتهاء الشهر الأول منه وتبقت المرحلة المهمة والمتمثلة في نقاش الأوراق والوصول الى التوصيات.
وكان رؤساء لجان المؤتمر قد قدموا لقادة الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف، تقارير مفصلة عن سير أعمال اللجان في الشهر الأول من عمر المؤتمر وفي هذا الاتجاه عُقد اجتماع مماثل بقاعة الصداقة بالخرطوم مع إعلاميي تغطية مؤتمر الحوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق