الخميس، 19 نوفمبر 2015

وزير الدفاع يطلع على الأحوال الأمنية بالقضارف

التقى وزير الدفاع السوداني، عوض محمد أحمد بن عوف، بوالي القضارف، ميرغني صالح، الذي قدم له تنويراً عن الأوضاع الأمنية على خلفية الأحداث التي شهدتها مناطق جنوب الولاية، وتعديات "الشفتة" الأثيوبية على المواطنين والمزارعين في محلية الفشقة.

وأشار والي القضارف، إلى الجهود التي تبذلها حكومته على المستويين الأمني والسياسي لاحتواء تلك الأحداث، والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً حرصهم على العلاقات الاستراتيجية والمتميزة بين السودان وأثيوبيا، من خلال التنسيق المشترك بين الجانبين دون التفريط في سيادة البلاد وحقوق المواطنين .
وفي السياق اطلع وزير الدفاع على الأوضاع الأمنية والعسكرية بجنوب دارفور، من خلال التنوير الذي قدمه والي الولاية، آدم الفكي.
وأكد الفكي على هدوء الأحوال الأمنية بولايته، نتيجة لجهود السلطات العسكرية والشرطية والأمنية بالولاية، وقال إنها أفضت إلى استتباب الأمن وانحسار حالات الانفلات داخل مدينة نيالا وخارجها، مشيراً لاحتواء المشاكل والاحتكاكات التي تنشأ بين المزارعين والرعاة بسبب انتقال البادية جنوباً .
من جهته وعد وزير الدفاع، بتقديم كل ما يمكن للحفاظ على استقرار الحال الأمنية بالولاية، التي تشكّل نسيجاً لقيم أهل السودان جميعاً إضافة إلى مكانتها الاقتصادية، ممتدحاً جهود حكومة جنوب دارفور لإرساء الأمن وتطبيع الحياة فيها، خاصة المتعلقة بمعسكرات النازحين ومحاولات توطينهم تعزيزاً للسلام والتعايش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق