الاثنين، 23 نوفمبر 2015

استنفار لقطاعات المرأة السودانية دعماً للحوار الوطني

أعلنت الحملة النسائية القومية يوم الأحد عن دعمها ومساندتها للحوار الوطني باستنفار قطاعات المرأة السودانية كافة في المدن والأرياف ومناطق النزاعات والنزوح، بمشاركة نساء الأحزاب السياسية، بجانب نساء أخريات لتحقيق ودعم السلام والاستقرار في البلاد.
وقالت رئيس الحملة النسائية القومية آمنة ضرار في المنبر الإعلامي للحوار الوطني بقاعة الصداقة، إن المشاركة تكون عبر حملة شاملة تساند لجان الحوار في رسم ملامح الدولة السودانية.
وأشارت ضرار إلى أهمية مشاركة المرأة في حل قضايا البلاد بالتوعية والإرشاد بأهمية الحوار الوطني لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.
وناشدت الحركات المسلحة والممانعة بضرورة الاستجابة لنداء الحوار لوقف نزيف الدم والوصول إلى تفاهمات ووفاق يلبي طموحات وآمال الشعب السوداني والتوجه نحو التنمية والاستقرار.
من جانبها، أكدت عضو الحملة النسائية لإسناد الحوار إخلاص صلاح عبدالله، أن الحملة لها أفرع في محاور الحوار الستة لرفدها برؤية نسائية حول القضايا المطروحة.
وأوضحت أن النساء يمثلن أكثر من 60 في المئة من الشعب السوداني، لهذا لا بد أن يكون للمرأة دور استراتيجي في حل قضايا البلاد.
وأضافت أن الحملة تشمل الإعلاميات والحكامات وربات البيوت وكل قطاعات المرأة، ويشار إلى أن الأمين العام لأمانة الحوار الوطني هاشم علي، التقى وفد نساء الأحزاب في إطار الحملة النسائية لإسناد الحوار الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق