الاثنين، 24 يوليو 2017

شرطة المعادن تؤكد استتباب الأمن بمناطق التعدين بالشمالية

أكد مدير شرطة المعادن اللواء شرطة عثمان كباشي جمعة، استتباب الأمن بمناطق التعدين بالولاية الشمالية بشقيه التقليدي والمنظم، مشيراً إلى انتشار قوات الشرطة بالأسواق والمناجم لتأمينها، مؤكداً وجود قوات مستعدة للحسم متى ما استدعت الحالة.
أكد مدير شرطة المعادن اللواء شرطة عثمان كباشي جمعة، استتباب الأمن بمناطق التعدين بالولاية الشمالية بشقيه التقليدي والمنظم، مشيراً إلى انتشار قوات الشرطة بالأسواق والمناجم لتأمينها، مؤكداً وجود قوات مستعدة للحسم متى ما استدعت الحالة. وفي يونيو الماضي شهدت محلية الدبة بالولاية الشمالية، مشاجرة بين مجموعة شباب قادمين من مناطق التعدين الأهلي للذهب، أدت لمقتل اثنين وجرح ثلاثة آخرين نقلوا على إثرها لمستشفيات الدبة والتضامن لتلقي العلاج، بينما تم إسعاف حالة أخرى حرجة إلى الخرطوم.
وأوضح معتمد محلية الدبة العميد أحمد أبوزيد لـ"شبكة الشروق" وقتها، أن المشاجرة كانت بالقرب من بائعة شاي بسبب خلاف على "مقعد"، وصل حد الضرب واستعمال الأسلحة البيضاء بين مجموعتين من الشباب.
وامتدح كباشى تعاون حكومة الولاية الشمالية الكامل معهم وشرطة الولاية، منوها إلى وجود قوات للحسم، مبيناً أن زيارة وزير المعادن لمنجم الرحمة للتعدين الأهلي بمنطقة القعب كانت فرصة للوقوف على النشاط التعديني بالمنطقة .
وأكد –بحسب وكالة السودان للأنباء- أن المعدنين الذين يمثلون ولايات السودان المختلفة يعملون في انسجام تام ولا توجد مشاكل في أوساطهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق