الاثنين، 24 يوليو 2017

مجلس البيئة يدعو مقاولي النفايات للالتزام بالبرنامج الزمني

دعا المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، يوم الإثنين، مقاولي المحطات الوسيطة الجديدة للنفايات بالالتزام بالبرنامج الزمني المتفق عليه للتنفيذ وإزالة كل المعوقات، ووجــه بعقد اجتماع عاجل بحضور وزير المالية والاستشاري لاعتماد خارطة التنفيذ بمطلوباتها كافة.
واستمع رئيس المجلس حسن إسماعيل، خلال اجتماعه بمقاولي المحطات الوسيطة للنفايات، لخطط عمل المقاولين والخطوات التنفيذية على الأرض.
ووجــه إسماعيل بالبدء في خطوات توفير الآليات الجديدة الخاصة بها ورصف الطرق من وإلى المحطات الوسيطة الجديدة بالإضافة لتوصيل الماء والكهرباء وبدء التشجير لضمان تشغيل المحطات عند استلامها من المقاول مباشرة.
وتعهد إسماعيل ببدء زيارات ميدانية اعتباراً من هذا الأسبوع بحضور معتمدي المحليات ذات الصلة للاطمئنان على بدء إنفاذ هذه الموجهات.
وفي السياق، أوضح مدير عام هيئة نظافة ولاية الخرطوم بأن محطات النفايات الانتقالية الجديدة تعد إضافة حقيقية للبنية التحتية للنظافة بالولاية، لجهة إسهامها في زيادة كفاءة سحب النفايات من مصادر الإنتاج.
 وأشار إلى تقليل دائرة العمل لأقل من ثمانية كيلومترات وبالتالي إطالة العمر الافتراضي للآليات، ونوه إلى أن ولاية الخرطوم تعمل الآن بمحطتين وسيطتين فقط وبضعفي الطاقة الاستيعابية المخططة عند إنشائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق