الاثنين، 24 يوليو 2017

الفلسطينيون يحتشدون بالقدس وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك

حذّر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي من خطورة الوضع الميداني الفلسطيني، في الوقت الذي واصل فيه آلاف الفلسطينيين أداء الصلوات حول بوابات المسجد الأقصى لليوم الثامن على التوالي، بعد أن نصبت إسرائيل كاميرات حساسة عند باب الأسباط.
وقال رئيس أركان جيش الاحتلال غادي إيزنكوط، إن الموقف في الضفة الغربية وقطاع غزة على شفا الانفجار.
وأضاف في كلمة أمام مجندين جدد، إن المرحلة مركبة ومعقدة، والأحداث الأخيرة مؤشر على طبيعة التحديات التي يتعامل معها الجيش الإسرائيلي، بحسب قوله.
ويأتي تحذير المسؤول العسكري الإسرائيلي الرفيع في الوقت الذي نصبت فيه قوات الاحتلال كاميرات مراقبة حساسة عند باب الأسباط. وقد أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في القدس المحتلة، وعند حاجز قلنديا شمالي المدينة، ومناطق عدة في الصفة الغربية.
وكانت إسرائيل أعلنت، يوم الأحد، أنها لن ترفع بوابات الكشف عن المعادن التي قامت بتركيبها خارج الحرم القدسي الأسبوع الماضي، مما أدى لاندلاع مصادمات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين.
وقال تساحي هنجبي وزير التنمية الإقليمية الإسرائيلي لراديو الجيش، إن البوابات الإلكترونية "باقية، لن يملي علينا القتلة كيف نفتش القتلة"، وأضاف "إذا كانوا لا يريدون دخول المسجد فدعهم لا يدخلونه".
لكن وزير الأمن العام جلعاد إردان قال إن إسرائيل قد تستغني عن أجهزة الكشف عن المعادن للمسلمين الداخلين إلى الحرم بموجب ترتيبات بديلة يجري بحثها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق