الخميس، 27 يوليو 2017

البشير يفتتح جسر سوبا بالجمعة

أعلن مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم، يوم الأربعاء، افتتاح جسر سوبا على يد رئيس الجمهورية عمر البشير، يوم الجمعة، وسيتم من خلاله إعلان مشروعات الجسور النيلية والكباري الطائرة والمعابر التي سيتم إكمالها خلال المرحلة القادمة.

ووجَّه المجلس برئاسة والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين بدراسة تحويل حركة جميع الشاحنات والمركبات الكبيرة إلى كبري سوبا، لمنع الازدحام والاختناق المروري في شارعي عبيد ختم والستين، وإخلاء وسط المدينة من حركة الآليات الثقيلة، علاوة على أن الجسر سيقوم بتحويل الحركة القادمة من شارع مدني إلى الطريق الدائري.
من جهة ثانية، أجاز المجلس موجهات خطة الولاية للعام 2018م قدمها وزير الشؤون الاستراتيجية والمعلومات أ.د.محمد حسين أبوصالح، وجاءت الموجهات وفقاً لقانون الاستراتيجية.
وقال الوزير إن الهدف من تقديم الموجهات في وقت مبكر حتى يتم على أساسها وضع موازنة الولاية القادمة، أبرزها إعلاء قيم الشفافية وتطوير التشريعات في الخدمة المدنية وقانون العمل، والارتقاء بالخدمات بصورة غير تقليدية.
من جهة أخرى، وقف المجلس على الإعداد لحج عام 1438هـ من خلال التقرير الذي قدمه رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد د.جابر عويشة، معلناً أن عدد حجاج الولاية هذا العام 5280 حاجاً وحاجة، جرت لهم القرعة بصورة عادلة وشفافة، وجرى الكشف الطبي للحجاج، ووصلت الإجراءات الآن مرحلة تسليم الجوازات لسفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق