الثلاثاء، 25 يوليو 2017

"إسرائيل" توقف استخدام البوابات الإلكترونية في الأقصى

قررت الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، وقف استخدام البوابات الإلكترونية عند مداخل المسجد الأقصى في القدس، بعدما تسببت باندلاع أعمال العنف مع الفلسطينيين . وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الحكومة المصغرة صوتت على إزالة البوابات الإلكترونية اليوم".
واشتدت حدة التوترات عقب مقتل جنديين إسرائليين في 14 يوليو/ تموز الجاري، مما دفع السلطات الإسرائيلية إلى تزويد مداخل المسجد الأقصى ببوابات إلكترونية كاشفة للمعادن، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة في القدس.
وكان مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، حذر من خطر على المدينة القديمة في القدس ما لم يتوقف العنف بحلول الجمعة المقبلة.
وقال مكتب نتنياهو في بيان له إن "الحكومة المصغرة وافقت على توصية كل الأجهزة الأمنية باستبدال إجراءات التفتيش بواسطة أجهزة كشف المعادن بإجراءات أمنية تستند إلى تكنولوجيات متطورة ووسائل أخرى".
وقتل ثلاثة فلسطينيين، الجمعة الماضية، جراء اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والآلاف من المحتجين الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.
وفي نفس اليوم، قتل ثلاثة إسرائيليين وأُصيب رابع بعد أن اقتحم فلسطيني منزلهم وطعنهم في إحدى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق